نبذة عنا

نبذة عنا



بدأت شركة ابن خلدون التعليمية تأسيس مدارسها بعد عقود من انتشار التعليم الأهلي في المملكة. فكان من حسن حظها أن بدأت من حيث انتهى الآخرون ، فاجتهدت في اقتناص ايجابيات زميلاتها ، وتلافي سلبياتها. 

ما يزيد مدارس ابن خلدون ثقة بذاتها ، أنها فكرة قام على دقائق تفاصيلها جمع من رجال التربية والتعليم، ممن أفنوا اعمارهم في التعليم معلمين وموجهين وقادة في المجال التربوي في بلادهم، أمثال الدكتور عبد العزيز الثنيان (وكيل وزارة المعارف) سابقاً، عضو مجلس الشورى سابقاً، والدكتور خالد العواد (وكيل وزارة التربية والتعليم) سابقاً، عضو مجلس الشورى، والدكتور عبد الله المعيلي (مدير عام تعليم منطقة الرياض) سابقاً، وآخرين من ذوي الخبرة والكفاءة، اجتهدوا في منح مدارس ابن خلدون "عصارة تجاربهم وخبرتهم" تأسيساً وصياغة للبرامج وإشرافاً على أدق التفاصيل. 

ولأن مدارس ابن خلدون أرادت أن تؤسس "نموذجاً" للتعليم الراقي الذي يجمع بين الأصالة والتحديث. فقد أرادت التوسع الذي كان من خطتها بشكل تدريجي، لذا بدأت عام 1427هـ/ 2007م بصرحين تعليميين ثم أعقبتهما بآخرين ، وثالث ، ورابع، وهكذا.

بعد نحو أربع سنوات من تجربة الشركة في التعليم العربي، قررت بعد دراسة مستفيضة الخوض في تجربة "التعليم العالمي والدولي". بشرط أن تضيف جديداً إلى السوق القائمة على هذا الصعيد. وفي بدء العام الدراسي 1432/1433 هـ الموافق ل 2011/2012م، دشنت الشركة أولى مدارسها الدولية في حي عرقة ( شمال غرب الرياض). ارتأت الشركة تنفيذ هذا البرنامج لخدمة بعض شرائح المجتمع التي ترغب في هذا النوع من التعليم بشكل عام. تتميز مدارس ابن خلدون على نحو خاص بتركيزها على ثنائية اللغة، فتدريس معظم المواد باللغة الانجليزية لا يتنافى مع الحرص على اللغة العربية والمواد الشرعية التي تمثل مرتكزاً رئيساً في تنشئة الانسان في هذا الوطن. من المسلمات لدى مدارس ابن خلدون الدولية بناء شخصية الطالب وتنمية مهاراته اللغوية بشكل غير معزول عن الهوية الثقافية للمجتمع. ابن خلدون وجدت أن الاهتمام بالثقافة العربية والإسلامية في مدارسها الدولية إلى جانب المنهج العالمي يرفع الحرج عن كثير من المواطنين والمقيمين ممن يرغبون في الجمع بين تعليم أبنائهم اللغات الأجنبية مع تنمية لغتهم الأم وهويتهم العربية والإسلامية. 

خبراء في التعليم

مدارس ابن خلدون إلى جانب الخبرات المتراكمة لقادتها تتكيء إلى امكانات استثمارية متميزة لا تتوفر للكثيرين، انعكست على أهم مفاصل تجربتها، خصوصاً في (المباني ، والتجهيزات المدرسية، والبيئة التربوية، واقتناص أفضل المعلمين). 


المدارس الدولية (العالمية): 

* مجمع عرقة (شمال غرب الرياض) يضم جميع المراحل للبنين. 

مجمع عرقة (شمال غرب الرياض) يضم جميع المراحل للبنات.  

* مجمع المنار (شرق الرياض): يضم جميع المراحل للبنين.

* مجمع المنار (شرق الرياض): يضم جميع المراحل للبنات

مجمع الياسمين (شمال الرياض): يضم جميع المراحل للبنين. 

مجمع الياسمين (شمال الرياض): يضم جميع المراحل للبنات. 

يفصل بين مجمع البنين والبنات نحو 2 كم.


المدارس الأهلية:

* مجمع النفل (شمال الرياض) جميع المراحل (بنين).

* مجمع النفل (شمال الرياض) جميع المراحل (بنات).

* مجمع عرقة (شمال غرب الرياض) جميع المراحل (بنين).

* مجمع عرقة (شمال غرب الرياض) جميع المراحل (بنات).

* مجمع المنار(شرق الرياض) جميع المراحل (بنين).

* مجمع المنار(شرق الرياض) جميع المراحل (بنات).

* مجمع الياسمين (شمال الرياض) جميع المراحل (بنين).

* مجمع الياسمين (شمال الرياض) جميع المراحل (بنات).

يفصل بين مجمع البنين والبنات نحو 2 كم.




اتصل سجل

مدارس ابن خلدون الرياض

Ph: 920010600
Fax:
Email: